• ×

12:56 مساءً , الثلاثاء 7 شعبان 1441 / 31 مارس 2020

تكريم وفد الطائف المشارك في المهرجا

الصحف المناطق
التاريخ 08-01-1436
رقم الموضوع 7
التفاصيل
كرم وكيل وزارة التعليم لتعليم البنين الدكتور عبد الرحمن البراك مديري الأولمبياد ونوابهم للبحث العلمي والابتكار المشاركين في المهرجان السعودي للعلوم والابداع بحضور مدير عام الموهوبين الدكتور عبدالله العفيص وكان من ضمن المكرمين وفد تعليم الطائف للبنين المشارك في المهرجان

فيما كرمت الدكتورة هيا العواد وكيلة الوزارة لتعليم البنات مديرات الأولمبياد والنائبات لمساري البحث العلمي والابتكار بحضور مديرة عام الموهوبات الاستاذه هويدا البواردي.

وكانت الادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف شاركت في المهرجان السعودي للعلوم والإبداع والذي يقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بعدد 24 مشروعاً في مساري البحث العلمي والابتكار وهي المتأهلة على مستوى تعليم الطائف . ويضم وفد تعليم الطائف من إدارة الموهوبين للبنين 14 طالباً يقدمون 12 مشروعاً في البحث العلمي والابتكار ومن إدارة الموهوبات 16 طالبة بعدد 12 مشروعاً في المسارات ذاتها بالإضافة إلى المشرفين والمشرفات المرافقين للطلاب والطالبات .

ويحتضن “المهرجان السعودي للعلوم والإبداع” التصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “أولمبياد إبداع”، يقدم المتنافسون من خلالها مشروعات فردية أو جماعية، وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بكل مسار، ويتم تحكيمها من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين، وفق معايير علمية محددة؛ بهدف تحديد المشروعات العلمية المتميزة.

ويهدف المهرجان الذي تستمر فعالياته لمدة 6 أيام إلى تحسين إدراك الطلبة والنشء للعلوم، كما يستهدف تعزيز الوعي لديهم ولدى جميع أفراد المجتمع بفهم تطبيقات هذه العلوم في حياتنا اليومية. الأهداف: – إيصال العلوم إلى الطلبة وأفراد المجتمع بوسيلة سهلة وبطريقة مثيرة للتفكير، وتشجيعهم على فهم الأهمية الكبرى للعلوم في حياتنا المعاصرة. – خلق اتجاه إيجابي نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي. – تشجيع النشء على مواصلة التعليم في التخصصات العلمية المختلفة. – إشراك طلبة المدارس في العلوم خارج المناهج الدراسية، وتشجيعهم على التعرف على المهن في مجالات العلوم المختلفة. – تعزيز الحوار العلمي والتعاون بين المختصين والباحثين.

يذكر أن المهرجان السعودي للعلوم والإبداع” 2015م، تظاهرة سنوية علمية تحفيزية، تهتم بتقديم العلوم والتكنولوجيا للطلبة خاصة، وأفراد المجتمع بشكلٍ عام، بأسلوب راقٍ وممتع ومرح تفاعلي غير تقليدي. ويحتوي المهرجان على أنشطة متنوعة للعلوم التفاعلية، تُـقـدّم بطريقة مبهرة وشيقة، ومحاضرات رفيعة المستوى يقدمها نخبة من أشهر المتحدثين المحليين والدوليين في مجال العلوم والتقنية واستشراف المستقبل، وعروض حية لتجارب علمية وجولات مصحوبة بمرشدين، وحلقات نقاش مع مختصين، بالإضافة إلى ورش عمل ثرية، ومعارض لمجموعة من البحوث العلمية والمشروعات الابتكارية لأبرز طلاب وطالبات التعليم العام بالمملكة.


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:56 مساءً الثلاثاء 7 شعبان 1441 / 31 مارس 2020.