• ×

12:03 مساءً , الإثنين 15 ربيع الثاني 1442 / 30 نوفمبر 2020

كلمة مدير إدارة الموهوبين ومدير مركز الموهوبين بمناسبة اليوم الوطني 86 للمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ربيع زعفراني عبر مدير إدارة الموهوبين بالطائف الأستاذ بندر علي الحارثي عن أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في غرة الميزان وهو اليوم الوطني المجيد الذي يستشعر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز وانتماء لهذه المناسبة العظيمة التي تواحدة فيها السعودية تحت راية التوحيد لااله الالله محمد رسول الله.

اليوم الوطني، يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – وفي هذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات العملاقة والشواهد الحضارية المتميزة والفريدة والشواهد الكبيرة وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين الأمم.

تمر علينا هذه الذكرى الغالية في رعاية الموهوبين ونحن نعيش تحقق الانجازات الواحد تلو الاخروفق روية المملكة٢٠٣٠ في ضل رعاية كريمة من قيادتنا للموهبة والابداع ونحن بدورنا نجدد الولاء لقيادتنا والانتماء لتراب وطننا الغالي ومايجده الموهوبين والمبدعين من دعم يضاهي الدول المتقدمة.
رحم الله الملك الموحد عبدالعزيز بن عبد الرحمن ال سعود وابنائه الملوك البررة وحفظ الله ملك الحزم سلمان وولي عهده وولي ولي عهده .

كما أكد مدير مركز الموهوبين بالطائف الأستاذ تركي الربيعي على أننا نحتفل في هذا العام باليوم الوطني ٨٦ وهي ذكرى عزيزه لكل مواطن سعودي وعلى كل من يعيش فوق تراب هذا الوطن المعطاء فهو اليوم الذي تحققت فيه الوحدة بعد شتات و فرقه ،واليوم والحمد لله يجمعنا وطن واحد فيه من اللحمة و الانتماء و الالتفاف حول القيادة الرشيدة الشيء الكبير جدا
فمنذ عهد المؤسس طيب الله ثراه مرورا بعهد أبناءه البررة ملوك هذه البلاد الطاهرة إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه .
و يأتي هذا اليوم بعد اعلان رؤية المملكة 2030 و ماتحتويه من خطط مستقبلية أهتمت بكل مايخدم الوطن والمواطن وللتعليم نصيب وافر في الرؤية حيث دعت إلى وجوب تطويره وتطوره بمايلائم المرحلة المقبلة ‎وأكدت أنه على عاتق وزارة التعليم ومع رؤية المملكة 2030 الاهتمام بالخدمات الطلابية المقدمة للموهوبين والاستثمار في قدراتهم، وجعل الاهتمام بهم وظيفة أساسية من وظائف المدرسة وقيمة عليا تقوم عليها في أداء مهامها، والعمل على رعاية وتنمية هذه المواهب سواء كانت في شكل استعدادات كامنة أو تطورت ووصلت لمراحل متقدمة من الابتكار والإبداع. وبما أن حاجات الطلاب الموهوبين مختلفة عن بقية الطلاب، فيجب أن تتجاوز هذه الخدمات برامج التسريع والإثراء التقليدية، وأن تقدم الدعم العلمي والمادي لهم، وتستقطب المختصين في برامج الموهبة والإبداع .
وفي الختام نسأل الله ان يعيد هذا اليوم على وطننا سنين عديدة و ازمنة مديده و هو ينعم بالأمن و الآمان و الرخاء في جميع المجالات .
بواسطة : talent
 0  0  826
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:03 مساءً الإثنين 15 ربيع الثاني 1442 / 30 نوفمبر 2020.